إدارة كوم حمادة التعليمية مدرسة الحدين الثانوية
نتائج التقييم الذاتى وأولويات تطويـر المدرســـة
نتائج التقييم الذاتى وأولويات تطويـر المدرســـة
· وعـى الأطـراف المعنــــيــة بـنـص ومضـمـون الـرؤيــــــة .
· وعـى الأطـراف المعنـيـــــة بنـص ومضـمـون الرسـالــــــة .
· حــث القـــيـادة العـامـلـيـــــن على عمل البحوث الإجرائيــــة .
· تدريب العاملين على كيفــيــة إجــراء بــحــث تــجــريـبــــــى .
· تـشـجـيـع القيـادة العامـلـيــــن على إجراء البحوث الإجرائيـــة .
·تـفعيـل القـيادة دور البحــــوث الإجرائـيـة فـى تحـسـيـن الإداء .
· التدريب على الأمن والسلامة بالمدرسة.
· تصميم شبكة داخلية تضم حاسبات الإدارة المدرسية والفصول .
·التوعية بأهميةالمشاركة المجتمعيةفى تطويرالعملية التعليمية .
·نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال آليات متعددة(بطاقات الأداء المدرسى-الإنترنت)
· تعريف المتعلمين بأهمية المشاركة الإيجابية فى الأنشطة المدرسية المتنوعة .
· حرص المتعلمين على المشاركة فى الأعمال المدرسية (المشاركة فى تزين البيئة المدرسية) .
· مشاركة المتعلمين فى المسابقات المختلفة (فنية – موسيقية – رياضية ) .
· استخدام المعلم الأنشطة التربوية الإثراثية التى تحقق أهداف التعليم الفعال .
· توجيه المعلم المتعلمين إلى أنشطة تربوية جماعية وفردية لحل المشكلات والقضايا
· وضع آليات لتنمية مهارات العمل الجماعى .
· وضع آليات لتنمية المهارات الحياتية للمتعلم .
· وضع استراتيجيات لتنمية مهارات التعلم طوال حياة المتعلمين .
· مشاركة المتعلمون فى صنع القرارات التى ترتبط بحياتهم المدرسية .
· تقديم بعض البرامج الوقائية للمشكلات الإجتماعية والسلوكية للمتعلمين .
مع تحيات فريق التقييم الذاتى